البحث عن شقق للبيع في اسطنبول 2024

شقق للبيع في اسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول

هناك عدد كبير من المشاريع العقارية الجديدة التي تعرض شقق للبيع في اسطنبول و توفر عقارات قيد الإنشاء في مختلف مناطق وأحياء اسطنبول و تعرض شقق للبيع في اسطنبول عبر دفعات أولى ثم أقساط قصيرة أو طويلة الأمد , بالإضافة للعقارات الجاهزة التي يزيد سعرها قليلاً في العادة , لكن أنت كمستثمر أو باحث عن عقار في اسطنبول للتملك لابد أنك ستفكر في أحد الخيارين

شقق للبيع في اسطنبول تحت الإنشاء

فلل و شقق للبيع في اسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول
  • 1. ينصح ب شقق للبيع في اسطنبول تحت الإنشاء للراغبين في الاستثمار و ذلك للقيمة الاستثمارية التي ترتفع مع مرور الوقت و التقدم في مراحل البناء .
  • 2. عندما تبحث في العقارات قيد الانشاء فستجد خيارات أكثر من حيث الموقع ، الطابق ، المساحة و الإطلالة ، كما يمكنك القيام بالتعديلات التي تناسبك.

  • 3. سعر العقار قيد الإنشاء أرخص من العقار الجاهز ، و يتيح أكثر إمكانية التقسيط بخطط دفع مرنة مع العلم أن نسب الخصم على الدفع نقداً تكون أعلى ، خاصة عند أول مراحل البناء حيث تقدم الشركات الإنشائية عروضاً مميزة أكثر.

  • 4. العوامل السابقة تساعد في الرفع من قيمة العقار قيد الانشاء في حالة الرغبة في إعادة بيعه لاحقاً.

شقق للبيع في اسطنبول جاهزه للسكن

شقق فاخرة في اسطنبول
شقق فاخرة في اسطنبول

1. تستطيع الانتقال للعيش في البيت الجاهز فوراً.

2. عندما تذهب لمعاينة بيت جاهز في اسطنبول فإن ما تراه هو ما ستشتريه.

3.صك الملكية جاهز وهذا في حد ذاته من أهم الشروط إن كنت تفكر في التقدم لطلب الجنسية التركية أو الحصول على الإقامة العقارية.

4. في العقارات الجاهزة يكون الدفع نقداً ونادراً ما تتوفر إمكانية الدفع بالتقسيط.

5. العقار الجاهز يكون السعر أعلى من العقار القيد الإنشاء.

شقق للبيع في اسطنبول للإستثمار

يعد قرار شراء منزل أحد أهم الاستثمارات المالية التي يمكن لأي شخص القيام بها.

أصبح الاختيار بين شقة جاهزة للسكن ، و شقة قيد الإنشاء مسألة اختيار للباحثين عن شقق على مستوى العالم ، هناك العديد من الإيجابيات و السلبيات لكلا الخيارين ، و يعتمد التفضيل على ميل المشتري.

واحدة من المزايا الهامة لشراء شقة جاهزة هي أنه يمكن شغلها على الفور ، لا حاجة للانتظار لأشهر أو سنوات ، و هو مثالي لأولئك الذين يتعين عليهم الانتقال فورا لأسباب شخصية أو مهنية ، بالإضافة إلى ذلك ، تأتي الشقق الجاهزة بأسعار مستقرة ، و لا داعي للقلق بشأن أي تكاليف خفية إضافية ، و التي غالبا ما تنشأ في الشقق قيد الإنشاء.

واحدة من العيوب الرئيسية للشقق الجاهزة هي التكلفة الأعلى من نظيرتها قيد الإنشاء.

و في نفس السياق ، فإن شراء شقة قيد الإنشاء له مجموعة من المزايا الخاصة به ، نظرا لأن الشقة قيد الإنشاء ، يكون فيها السعر عادة أقل بكثير من الشقة الجاهزة مع إمكانية الدفع بالتقسيط على عدة أشهر أو قد تصل الى عدة سنوات ، علاوة على ذلك ، يمكن تخصيص الشقق قيد الإنشاء وفقا لتفضيل المشتري و المواصفات التي يرغب بها في التصميم.

و مع ذلك ، هناك بعض العيوب لشراء شقة قيد الإنشاء ، الوقت هو واحد منهم

قد يستغرق الأمر عدة أشهر أو حتى عدة سنوات للحصول على الشقة التي تريدها ، حتى أن بعض المشاريع تتأخر لعدة أشهر بعد تواريخ الانتهاء المتفق عليها ، بالإضافة إلى ذلك ، غالبا ما يتطلب شراء شقة قيد الإنشاء فحصا منتظما لتقدم المبنى ، مما قد يستغرق وقتا طويلا و محبطا.

هناك عامل آخر يجب مراعاته عند تقييم ما إذا كنت تريد شراء شقة جاهزة أو قيد الإنشاء و هو أن الشقق قيد الإنشاء لديها فرصة أكبر لزيادة قيمتها عند التسليم ، و في هذه الحاله فإن سمعة شركة البناء المسئوله عن إنشاء المشروع و تاريخها و التزامها في المشاريع السابقه من حيث الإلتزام التوقيت المتفق عليه لتسليم الشقه ، و كذلك أيضا الجوده المتفق عليها أمر حيوي جدا يستحق بحثه بعنايه فائقه

إن العثور على شركة بناء ذات سمعة طيبة و متميزة أمر بالغ الأهمية ، هناك خطر أكبر من الوقوع في مشاكل قانونية ، بما في ذلك قوانين البناء و التأخر في التسليم ، مع شركة أقل شهرة أو عديمة الخبرة.

تضمن لك الشركات ذات السمعة الطيبة حصولك على أفضل جودة و قيمة مقابل الأموال التي دفعتها أو ستدفها لاحقا في حال كان الشراء بالتقسيط و الجدير ذكره أن شركة أملاك كونوت تعتبر من أفضل الشركات سمعة في هذا المجال

علاوة على ذلك ، فإن عامل التمويل له أهمية قصوى أيضا ، تتطلب الشقق قيد الإنشاء عادة توزيع المدفوعات على مراحل مختلفة من البناء ، بينما يتم شراء الشقق الجاهزة عادة باستخدام قرض أو سداد الدفعة الكاملة مقدما .

إذا لم يكن لديك زخم مالي كبير ، تصبح الشقة قيد الإنشاء الخيار الأكثر جاذبية.

الجانب السلبي الآخر للشقق قيد الإنشاء هو المخاطرة ، فقد يتعرض المشتري الى خطر فشل الشركه الإنشائيه في تسليم المشروع كما هو مخطط له ، مما يؤدي إلى معارك قانونية أو إلغاء العقد في نهاية المطاف ، و بالتالي فقدان جزء من المبالغ التي دفعها المشتري أو تأخير سدادها

من ناحية أخرى ، يتلقى مشتري الشقق الجاهزة منتجا نهائيا وضحا ، مما يضمن أن كل شيء على ما يرام ، إنه الخيار الأفضل لأولئك الذين يحتاجون إلى الشقة على الفور.

و عند اتخاذ قرار بشراء منزل ، فإن الاختيار بين شقة قيد الإنشاء و شقة جاهزة يتطلب دراسة متأنية لعدة عوامل ، مثل الوقت و التسعير و الموقع و السمعة و الخبرة و التمويل و القضايا القانونية و المخاطر.

في حين أن كلا الخيارين لهما إيجابيات و سلبيات ، فإن اتخاذ قرار مستنير أمر بالغ الأهمية لأي مشتر محتمل.

فوجود خطة استثمارية جيدة و واضحة المعالم و الوعي بأهدافك العقارية غالبا ما تحدد الخيار الصحيح بين الاثنين.

يجب على المشتري أن يزن إيجابيات و سلبيات كل خيار ، مع الأخذ في الاعتبار الأهداف طويلة المدى للممتلكات و اتخاذ قرار مستنير في كلتا الحالتين ، يمكن أن يكون الاستثمار العقاري طريقا ممتازا نحو الثروة طويلة الأجل.

من المهم ملاحظة أن شراء منزل يعد استثمارا كبيرا ، و من الأهمية بمكان أن يكون لديك فهم واضح لوضعك المالي قبل اتخاذ أي قرار ، و من المستحسن التشاور مع مستشار مالي أو خبير عقاري لمساعدتك على اتخاذ قرار مستنير ،بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري إجراء بحث شامل حول مطور أو منشئ العقار ، و كذلك الحي و المناطق المحيطة به. و هذا سوف يساعدك على تحديد إمكانية النمو و التقدير للممتلكات مع مرور الوقت.

في النهاية ، يجب أن يعتمد قرار شراء شقة قيد الإنشاء أو شقة جاهزة على تفضيلاتك الشخصية و وضعك المالي و أهدافك طويلة المدى.