المعيشه في اسطنبول

المعيشه في اسطنبول نظره عامه

لكتابة مقال حول المعيشه في اسطنبول ممكن أن نحتاج الى تأليف كتاب من عدة أجزاء ، ولكن في زمن السرعه سنختصر ذلك في النقاط التاليه

المعيشه في اسطنبول
المعيشه في اسطنبول

اسطنبول مدينة ذات تاريخ غني و ثقافة نابضة بالحياة و إمكانية استكشاف لا نهاية لها ، إذا كنت قد انتقلت مؤخرا إلى اسطنبول أو تخطط للقيام بذلك في المستقبل القريب ، فهناك بعض النصائح الأساسية التي يجب عليك مراعاتها لجعل حياتك في اسطنبول أكثر سلاسة و متعة.

تتراوح هذه النصائح من الأساسيات مثل التنقل و الإسكان و السلامة إلى نصائح أكثر تحديدا حول كيفية تجربة الثقافة و أسلوب الحياة الفريدين في المدينة.

اسطنبول مدينة ضخمه

تعتبر اسطنبول من أكثر المدن تعدادا للسكان في أوروبا و الشرق الأوسط ، و خيارات التنقل كثيرة و متعدده ، مع أنظمة المترو و الترامواي و المتروباص و العبارات و الحافلات ، أفضل طريقة للتجول في اسطنبول هي شراء كرت اسطنبول ، تتيح لك هذه البطاقة المرونة في استخدام وسائط نقل متعددة بتذكرة واحدة ، يمكن إعادة شحن كرت اسطنبول في أي من أكشاك النقل العام في جميع أنحاء المدينة ، كما يمكن شحنها من الأجهزه الموجوده في أغلب محطات المترو و التي تشبه مكائن الصراف الآلي ، في المقابل ، تعتبر سيارات الأجرة باهظة الثمن نسبيا ، خاصة أثناء حركة المرور في ساعة الذروة.

المعيشه في اسطنبول
المعيشه في اسطنبول

المنطقه المناسبه

اختيار المنطقة المناسبة للعيش فيها يمكن أن يحدث فرقا كبيرا في تجربتك العامة في اسطنبول. تتكون اسطنبول من الجانب الأوروبي و الجانب الآسيوي ، و لكل منهما سحرها المميز ، و مع ذلك ، فإن الأحياء المركزية في اسطنبول ، مثل بي أوغلو و بشيكتاش و شيشلي ، في الجانب الأوروبي ، تقدم أفضل ما في العالمين ، توفر هذه المناطق سهولة الوصول إلى وسائل النقل العام و المطاعم و المحلات التجارية و المقاهي ، مما يجعلها الخيار المثالي للطلاب أو المهنيين الشباب.

المعيشه في اسطنبول
المعيشه في اسطنبول

الأمان

اسطنبول مدينة آمنة نسبيا ، و مع ذلك ، مثل أي مكان آخر في العالم ، فإنها تواجه بعض الجرائم الصغيرة ، مثل النشل و خطف الحقائب في الأماكن السياحية المكتظه بالسياح ، و بالتالي ، من الضروري مراقبة مقتنياتك و أمتعتك الشخصيه ، خاصة في المناطق المزدحمة ، بصرف النظر عن ذلك ، ينصح أيضا بتجنب أي تجمعات أو احتجاجات سياسية ، حيث قد ينتهي بها الأمر إلى أن تكون خطيرة.

المطاعم

عندما يتعلق الأمر بالطعام ، فإن اسطنبول هي ملاذ لعشاق الطعام ، و مع ذلك ، يختلف المطبخ التركي عن الوجبات الأوروبية المعتادة ، و قد يتشابه أحيانا مع المطبخ العربي في بعض أنواع الطعام و خصوصا مطبخ بلاد الشام و من الضروري تذوق الأطباق المحلية ، مثل الكباب و البقلاوة و البيدي و السميت و الدونر.

يوجد في اسطنبول أيضا العديد من أكشاك الطعام في الشوارع حيث يمكنك تذوق المأكولات التركية اللذيذة و غير المكلفة.

المعيشه في اسطنبول
المعيشه في اسطنبول

تركيا دولة ذات أغلبيه مسلمه

تعتبر تركيا دولة ذات أغلبية مسلمة ، و يوجد في اسطنبول العديد من المساجد و المعالم الثقافية التي تمزج بين التاريخ و الإيمان ، من المستحسن ارتداء ملابس محترمة ، خاصة عند دخول المساجد كزائر ، و كإمرأه قد يطلب منك تغطية رأسك و كتفيك و ركبتيك قبل دخول المسجد ، أما بالنسبه للرجال فيكفي أن تكون الملابس لما تحت الركبه.

اللغه

اللغه هي أداة أساسية عند العيش في اسطنبول ، بينما يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع في المناطق السياحية ، فمن المستحسن تعلم بعض اللغة التركية الأساسية للتفاعل مع السكان المحليين و جعل التفاعلات اليومية أكثر متعة.

المعالم السياحيه

تتمتع اسطنبول ببعض من أجمل المعالم السياحية في تركيا ، و ينصح بشراء دليل أو خريطة لاستكشاف متاحف المدينة العديدة و صالات العرض و المعالم التاريخية و المواقع السياحية مما يضفي على المعيشه في اسطنبول لمسة جمال إضافيه ، تشمل بعض مناطق الجذب البارزة التي يجب استكشافها

و ذلك على سبيل المثال لا الحصر.

صوفيا

الطقس

أحد الجوانب المهمة في اسطنبول هو طقسها. يمكن أن يكون في الصيف حارا بشكل لا يطاق ، و التأكد من أن منزلك يحتوي على مرافق تبريد مثل تكييف الهواء أو المراوح يمكن أن يكون الفرق بين الاستمتاع بالمدينة و المعاناة من الحرارة ، من ناحية أخرى ، يمكن أن يصبح الشتاء باردا بشكل استثنائي ، كما أن وجود مرافق التدفئة و الملابس الشتويه و التخطيط للأنشطة الداخلية يمكن أن يمنحك مزيدا من المتعه.

أخيرا ، اسطنبول هي مدينة التناقضات ، و من الضروري أن تكون متفتحا عند استكشاف جوانبها. المدينة لديها مزيج فريد من الحديث و التقليدي , الأوروبية و الآسيوية, و الدينية و العلمانية. إن الانغماس في كل هذه التجارب عند المعيشه في اسطنبول ، بعقل متفتح ، يمكن أن يثري فهمك للثقافة التركية و يحول وقتك في اسطنبول إلى مغامرة لا تنسى.

في الختام ، اسطنبول مدينة جميلة ذات إمكانيات لا حصر لها ، و هذه النصائح هي بعض الأشياء الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار قبل بدء حياتك في اسطنبول. اسطنبول مدينة مليئة بالمسرات و المفاجآت ، ومن خلال اتباع هذه النصائح ستستمتع في تجربة المعيشه في اسطنبول ، و استكشاف الثقافة المحلية ، و المشاركة في مشهد اجتماعي مزدهر لن ينسى.

شقق للإيجار في اسطنبول

اذا كنت ممن يبحثون عن شقق للإيجار في اسطنبول  فقد وصلت الى المكان المناسب

يكفي أن تتصل بنا على الرقم 00905538376666 و سنقوم بتلبية طلبكم فورا