يسعى العديد من المستثمرين و أصحاب رؤوس الأموال إلى شراء شقق في تركيا و خصوصا شراء شقه في اسطنبول ، بالإضافة إلى الراغبين في العيش و الاستقرار فيها نظراً لما يتوفر فيها من وسائل للعيش برفاهية و الخدمات بمختلف أنواعها و على أعلى مستوى. كما أن أسعار الشقق فيها تعتبر رخيصه و تتوفر بعروض كثيرة تناسب جميع الميزانيات.

تعتبر اسطنبول من أفضل المناطق للاستثمار العقاري على مستوى تركيا ، ويتوفر فيها مناطق عديدة و خيارات واسعة لشراء شقق فيها

عند اتخاذ قرار شراء شقه في اسطنبول سواء كانت شقة في بناء أم منزل مستقل فإن أول ما يدور في الذهن  الأسئلة التالية: 

ماذا أحتاج من معلومات عند شراء شقه في اسطنبول

أي المناطق و البلديات  أفضل للسكن في اسطنبول ؟ 

و كيف أختار موقع السكن قبل شراء شقه في اسطنبول ؟

ماهي معايير التفاضل بين الأنواع المتعددة من المساكن ؟

نبذه عن اسطنبول قبل قرار شراء شقه في اسطنبول

شراء شقه في اسطنبول
شراء شقه في اسطنبول

تطورت مدينة إسطنبول عمرانيا بشكل كبير خلال العقود الأخيرة ، حيث شهدت الكثير من التحولات و التطوير في العمارة و البنية التحتية للمدينة. و تعتبر إسطنبول واحدة من أكثر المدن تأثيرا وروعة في العالم ، حيث تمتلك عددا كبيرا من المعالم السياحية و المؤسسات التراثية.

و تعود بدايات التطور العمراني في إسطنبول إلى الحقبة العثمانية ، عندما تم إنشاء العديد من المساجد و الأسواق و الحمامات و المدارس و المستشفيات و البنية التحتية اللازمة الأخرى ، و تتميز إسطنبول بعمارتها الكلاسيكية التي تمزج بين العصور القديمة و الحديثة.

شراء شقه في اسطنبول
شراء شقه في اسطنبول

و لقد شهدت إسطنبول خلال العقود الأخيرة تحولات هائلة تمثلت بإنشاء العديد من المباني الجديدة و المشاريع الضخمة التي تهدف إلى تطوير و تحسين البنية التحتية للمدينة ، مثل تطوير ميناء إسطنبول ، وإقامة مشروع قناة إسطنبول التي تهدف إلى تخفيف الضغط على مضيق البوسفور.

و يمكن القول إن تطور أحياء إسطنبول عمرانيا قد تم بطريقة متوازنة النمو ، فبالرغم من إقامة المشاريع الضخمة، إلا أنها لم تؤثر على الهوية الثقافية و التاريخية للمدينة، بل عملت على تحسين و تطوير الحركة المرورية و البنية التحتية للمدينة. و هذا ما جعل إسطنبول تتمتع بجمالها و روعتها و تاريخها العريق ، و تستحق أن تكون واحدة من أهم المدن السياحية في العالم.

تتوفر في المجمعات السكنية في اسطنبول العديد من الخدمات مثل خدمات النظافة التي تشمل تنظيف السلالم و الجدران الداخلية للمجمعات و الأبواب و النوافذ ، كما تتوفر خدمة الحماية و الأمان على مدار الساعة بثلاثة أنواع و هي: الحراسة الأمنية عند البوابات الخارجية للمجمع ، وكاميرات المراقبة ، و الأنظمة الإلكترونية للتحكم في دخول و خروج السكان . بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر في المجمعات السكنية في اسطنبول خدمات أخرى مثل حوض سباحة ، صالة رياضية ، ملاعب للأطفال ، ملاعب تنس ، ملاعب كرة قدم ، مطاعم ، مقاهي ، محلات تجارية ، وغيرها وهذا يجعل شراء شقه في اسطنبول أمرا مميزا

و الصيانة الدورية لكل ما في المجمع حتى يبقى محافظاً على حداثته و تشتمل أعمال الصيانة على (ترميم و إصلاح أي شيء يتعرض للضرر كإصلاح الأقفال و النوافذ) و أي شيء قد يعاني منه أصحاب الشقق مما يشجع على شراء شقه في اسطنبول

ولتحديد موقع سكنك في اسطنبول لابد من معرفة وتحديد احتياجاتك مثلا هل هو سكن للسسياحة ؟ أم للاستجمام في الإجازات السنوية؟ أم  للإقامة أثناء الدراسة ، أم أنه للإقامة الدائمة .

ولكل سبب من هذه الاسباب قائمة طويلة من الأماكن المرجحة للسكن فيها لذا فمن المهم أن تقوم باستشارة شخص يفهم جيدا طبغرافية المدينة و مناطقها المختلفة و خاصية كل منها و ما يجاورها من مرافق 

فإن اسطنبول الآسيوية مثلا تشتهر بالهدوء و جمال الطبيعة فقرار شراء شقه في اسطنبول الآسيويه يساعد على الاسترخاء

فتجدون فيها مناطق مثل ( كاديكوي و جادة بغداد و منطقة كارتال ذات الطابع الراقي) ذات اطلالة بحرية لمحبي القرب من البحر و الاستمتاع بنسائم البحر الجميلة و منظره الساحر 

و يوجد في القسم الآسيوي أيضا مناطق قريبة على الغابات التي تشتهر بها مدينة اسطنبول بشكل عام  إما غابات بلغراد أو غابات ايدوس مثل (أورطاكوي و سنجاك تيبيه و أيضا كارتال التي تطل من جهة على البحر و من جهة أخرى على الغابات ) 

 كما تتوفر فيها العديد من الجامعات و الكليات المتنوعة الاختصاصات هذا إضافة الى توافر المدارس بأنواعها من لابتدائية و إلى الثانوية كما لا يخلو شارع من سوبر ماركت يفي باحتياجاتكم اليومية و هذا عام في جميع مناطق اسطنبول 

و أما اسطنبول الأوربية فهي أكثر ازدحاما و كثافة سكانية و بالتالي فهي ذات إيقاع سريع و حركة دائبة و تتنوع مناطقها بين القريب على المراكز التجارية مثل (باشاك شهير و ايكيتللي و مسلك)   و أيضا منطقة شيشلي و هي منطقة هادئة أحيائها راقية مفضلة للسكن و تحديدا بالقرب من محطة المترو و قريبة من جواهر مول و بالقرب منها يوجد منطقة عثمان بيه القريبة من سوق عثمان بيه الشهير و هي مناسبة لمن يريد الاستقرار في مكان حيوي و تتوفر فيه المطاعم و الكافتريات بمختلف مستوياتها و منها ماهو أقرب إلى المودرن و الطابع الحديث مثل (بهشه شهير و بيلك دوزو )

تابعونا قبل شراء شقه في اسطنبول

فيما يلي بعض المعلومات العامة حول شراء شقه في اسطنبول .

معلومات عن شراء شقه في اسطنبول

شراء شقه في اسطنبول
شراء شقه في اسطنبول


أولاً ، يجب عليك أن تتحقق من صحة الوثائق والمستندات اللازمة لشراء العقارات في تركيا. يجب التأكد من أن العقار يحمل الأوراق الثبوتية اللازمة، مثل صك الملكية ورخصة البناء والتصريح بالاستخدام. ينصح بالتعاقد مع محامي عقارات مؤهل لمساعدتك في هذه العملية.

ثانيًا ، يجب عليك تحديد المنطقة التي ترغب في العيش فيها ومن ثم البحث عن العقارات المتاحة في هذه المنطقة. تحقق من أسعار العقارات في المنطقة المحددة وقارن بينها. قد يتغير سعر العقار اعتمادًا على المنطقة والمساحة والتجهيزات والتصميم الداخلي.

ثالثًا ، ينصح بالتحقق من تاريخ المطور العقاري وتقييمه وخلفيته في مجال البناء. تحقق من توقيت التسليم والتسليم المفتوح. يمكنك أيضًا زيارة الموقع والتحدث إلى السكان المحليين للحصول على رأيهم وملاحظاتهم.

رابعًا ، ينصح بإجراء التفاوض المالي وتحديد السعر النهائي للعقار بعد تحديد جميع التفاصيل. يمكنك الحصول على مساعدة محامي عقارات لمساعدتك في هذه العملية.

أخيرًا ، يجب عليك دفع الرسوم اللازمة ، مثل الرسوم الحكومية والرسوم القانونية ورسوم المحامي والتسجيل. يتم توثيق كل هذه الرسوم في وثائق رسمية ويجب الحصول على نسخة من هذه الوثائق.

شراء شقه في اسطنبول

و كما سبق ذكره يفضل استشارة أهل الخبرة بهذا الموضوع و يسعد فريقنا مساعدتكم في اختيار المنطقة المناسبة لكم بحسب ظروفكم  و الدافع وراء شراء الشقة

وتعتبر شركة أملاك كونوت

من أفضل شركات التطوير العقاري في تركيا فيفضل زيارتها قبل اتخاذ قرار شراء شقه في اسطنبول
https://sales.emlakkonut.com.tr/ar