امتلاك العقار الأنسب في تركيا

يعتمد امتلاك العقار الأنسب على احتياجات و متطلبات كل شخص.

امتلاك العقار الأنسب
امتلاك العقار الأنسب

إذا كنت تبحث عن شراء منزل في إسطنبول ، يمكن أن تعتبر الأمور التالية عند البحث عن امتلاك العقار الأنسب :

1- الموقع: الموقع هو عامل رئيسي في امتلاك العقار الأنسب . يجب البحث عن المنطقة التي تناسب احتياجاتك، بما في ذلك موقع العقار بالنسبة للمدارس والمستشفيات والمتاجر والنقل العام.

2- الميزانية: يجب أن تكون الميزانية واضحة، حيث يجب أن تحدد قيمة العقار التي يمكن لك تحملها وتبحث عن العقارات التي تناسب هذه الميزانية ف امتلاك العقار الأنسب لك تحدده ميزانيتك .

3- حجم العقار: يجب أن تحدد حجم العقار الذي تحتاج إليه عند التفكير في امتلاك العقار الأنسب بناءً على عدد أفراد الأسرة واحتياجاتك الشخصية.

4- توفر المرافق: يجب أن تبحث عن العقارات التي تتوفر فيها المرافق الضرورية مثل مواقف السيارات والأمن والسلامة وخدمات الإنترنت ف امتلاك العقار الأنسب هو ما تكون المرافق فيه مناسبه .

5- الحالة الفنية: يجب التأكد من حالة العقار قبل الشراء، مثل البنية التحتية والسقف والجدران والأبواب والنوافذ والأرضيات ويعتبر العقار الجديد من أفضل الخيارات عند امتلاك العقار الأنسب .

عند امتلاك العقار الأنسب ، يمكن للشخص الاستمتاع بالمنزل الذي يناسب احتياجاته ويتيح له الاسترخاء والراحة.

قرارات الحكومه التركية الأخيرة شكلت حوافز مشجِّعة لجميع الجنسيات الأجنبية للتملك في أراضيها وبالإضافة إلى أن الخيارات العديدة المتاحة في السوق العقاري التركي تساعد في امتلاك العقار الأنسب و تعدد المواقع بين إطلالة بحرية أو جبلية أو على مساحات خضراء و قد تجدها مجتمعه في بعض العقارات مما كان عاملا مهما في زيادة الإقبال على شراء العقارات فيها ، خصوصاً مع انخفاض أسعار العقارات مقارنة بالنوعية والتشطيب ، مقارنة مع الدول الأخرى.

امتلاك العقار الأنسب

امتلاك العقار الأنسب في تركيا

جمعت تركيا بين سهولها و جبالها و البحار على حدودها ، العمق التاريخي و الرقي الحضاري و احترام القانون و تقدير الانسانية 

 وهذه عاصمتها السياحية مدينة اسطنبول التي تتقاسمها قارتي آسيا وأوروبا ، جمعت  جمال البناء و رقي المعاملة ، فصارت للسُّياح قِبلة 

في الأعوام الأخيرة لوحظ عالميا التقدم السريع في  تركيا على كافة الصُّعد مما شكل حافزا لاستقطاب جميع أنواع الاستثمارات، وجاذباً لكثير من الأنشطة التجارية، من كافة أرجاء العالم، و من أهمها على الاستثمار العقاري وأثبتت تركيا بذلك أنها قد اتخذت لها مركزا مهما بين أقوى اقتصادات العالم.

وجاءت بعد ذلك مجموعة محفِّزات إضافية، كالحصول على الجنسية التركية، ألقت بآثارها الإيجابية على السوق العقاري التركي، مستقطبة أعداداً كبيرة من الراغبين بالاستفادة من هذه الميزات المهمة.

الميِّزات والحوافز

جاءت مجموعة القرارات المتخذة من الحكومة التركية في دعم القطاع العقاري ، وما يأتي منها في طرف المستثمر خاصة، محفِّزاً قوياً لدى كثير من الناس للحصول على الإقامة في تركيا أو الحصول على الجنسية التركية.

الجنسية التركية: فقد جاءت تعديلات قانون الجنسية التركية، وقرار منح الجنسية لمن يشتري عقاراً بقيمة 400 ألف دولار ؛ شريطة عدم بيعه لمدة 3 أعوام ، مؤمِّنة فرصةً استثنائية لا تخفى أهميتها، و شمل هذا القرار مواطني أكثر الدول.

امتلاك العقار الأنسب
امتلاك العقار الأنسب

الإقامة العقارية: حيث يُمنح مالكو العقارات التي يكون سعرها 75 ألف دولار فما أكثر في تركيا من الجنسيات الأجنبية إقامةً عقاريه يتم تجديدها سنوياً ، وتُمنح الإقامة العقارية لمالك العقار وزوجته ، وأطفاله دون سن الـ 18 سنة.

امتلاك العقار الأنسب
امتلاك العقار الأنسب

إذا كنت تبحث عن امتلاك العقار الأنسب في تركيا ، فأنت على الطريق الصحيح ، إذ تعد تركيا من أفضل الأسواق العقارية في العالم. بغض النظر عن نوع العقار الذي تبحث عنه ، سواء كنت تبحث عن شقة أو فيلا أو قصر أو متجر ، يمكنك العثور عليه في تركيا. و مع ذلك ، فإن عملية شراء العقار في تركيا ليست بالأمر السهل ، وهي تتطلب العديد من الإجراءات و الخطوات التي يجب تنفيذها بعناية.

في هذا المقال ، سنسلط الضوء على بعض الخطوات الرئيسية لشراء العقار في تركيا.

الخطوات الرئيسية لشراء العقار في تركيا

1- الحصول على ترخيص للشراء:

يجب عليك الحصول على ترخيص من الجهات المعنية في تركيا لشراء العقار. يمكنك الحصول على هذا الترخيص من خلال القنصلية التركية في بلدك أو من خلال الشركات المتخصصة في الاستثمار العقاري.

2- البحث عن العقار المثالي:

يجب عليك القيام بالعديد من الأبحاث المسبقة للعثور على العقار المناسب. يمكنك البحث عن العقار عن طريق الإعلانات الموجودة على الإنترنت، أو التواصل مع الوسطاء العقاريين ، أو التجول في الأماكن المتخصصة في بيع العقارات.

3- التواصل مع البائع:

يجب عليك التواصل مع البائع لبحث تفاصيل العقار ، والإطلاع على جميع الوثائق اللازمة لشراء العقار. يجب عليك أيضاً التفاوض مع البائع بشأن السعر والشروط.

4- التحقق من صحة وثائق العقار:

يجب عليك التحقق من صحة جميع الوثائق المتعلقة بالعقار ، بما في ذلك وثيقة الملكية و الرخص اللازمة للبناء. يمكن الحصول على هذه الوثائق من مكتب الدائرة العقارية و التسجيل.

https://www.tkgm.gov.tr/

امتلاك العقار الأنسب
امتلاك العقار الأنسب

5- الدفع:

يجب عليك الدفع بعد التحقق من صحة جميع الوثائق. يمكن دفع أغلب الثمن بشيكات أو حوالات بنكية.

6- تسجيل العقار:

يجب عليك تسجيل العقار في مكتب الدائرة العقارية والتسجيل. يمكنك الحصول على أي مستندات تثبت امتلاكك العقار بعد تسجيله.

فيما يلي الموقع الرسمي لدائرة الطابو

WebTapu | Tapu ve Kadastro Genel Müdürlüğü (TKGM)

في الختام، عملية شراء العقار في تركيا تتطلب بعض الجهد والعناية، ولكنها تستحق المجهود. بالتالي، يجب عليك البحث جيداً والتحقق من صحة جميع الوثائق قبل الدفع. إذا اتبعت هذه الخطوات، يمكن أن تكون قراراً ممتازاً للاستثمار في العقارات في تركيا.

ما هي العقارات التي يحقُّ للأجنبي الاستثمار فيها

تنص المادة 35 من قانون التملك في تركيا، الصادر عام 2012 ، الخاص بحقِّ الملكية ، والمتعلق بتملُّك الأجانب في تركيا، على أنه يحقُّ للأجنبي أن يتملك شريطة أن يكون ما يشتريه ليس منقولاً ، و لا يقع داخل منطقة عسكرية، أو أي أرض تتبع للدولة بشكل عام.
ووُضعت بعض القوانين الخاصة ببعض الجنسيات، التي أُتيح لها حق شراء العقارات المفروزة للسكن تحديداً.
كيف وأين تختار عقارك الأفضل؟
يختلف الجواب على هذا السؤال باختلاف حاجة السائل، ولكن ما لا جدال فيه أن الجمال في تركيا ليس حِكراً على مكان دون آخر، وقد حازت مناطق تركيا ومُدنها على تنوّع كبير لا تخطئه العين.

إن كل مدينة من مدن تركيا تتميز بميزة خاصة بها، فمَن أراد الاقتراب من مركز الاقتصاد فمدينة اسطنبول هي عاصمة الاقتصاد التركي، وقلبه النابض، ومَن يبحث عن الراحة والاستجمام، فخياراته في اسطنبول وسواها كثيرة ومتعددة.
وتأخذ شركتنا شركة البيت الأنيق على عاتقها، أن تضع بين أيدي المهتمين أهم العقارات والمشاريع والمجمعات السكنية والفلل الراقية، ملبيةً لرغبات الجميع، وذلك ضمن المشاريع الاستثمارية الموثوقة أو ذات الضمان الحكومي.

امتلاك العقار الأنسب