الترفيه في اسطنبول

الترفيه في اسطنبول يختلف عن معظم العواصم في الدول التي تصنف في المراكز الأولى سياحيا حول العالم حيث تعد اسطنبول واحدة من أكثر المدن تنوعًا في العالم

تتميز اسطنبول ، و هي مدينة عابرة للقارات تمتد عبر أوروبا و آسيا ، بتاريخ غني و ثقافة نابضة بالحياة ، مما يجعلها واحدة من أكثر الوجهات زيارة في العالم.

إلى جانب أهميتها التاريخية و معالمها الثقافية ، اسطنبول هي مدينة لديها شيء للجميع-من الشباب إلى كبار السن ، و المغامرين إلى الاسترخاء ، و السكان المحليين للسياح.

أحد هذه الجوانب في اسطنبول هو المشهد الترفيهي ، والذي يقدم مجموعة واسعة من الخيارات لأولئك الذين يبحثون عن المرح و الترفيه في اسطنبول

يعد المسرح من أشهر لأولئك الذين يبحثون عن المرح و الترفيه في اسطنبول ، المدينة لديها صناعة المسرح المزدهرة التي تقدم كل من المسرحيات التقليدية و الحديثة.

تشمل بعض المسارح الشهيرة في اسطنبول مسارح المدينة و مسرح اسطنبول الحكومي و مسرح يني كابي في الهواء الطلق. لا توفر هذه المسارح منصة للفنانين المعروفين فحسب ، بل توفر أيضا فرصة للمواهب الناشئة لعرض مهاراتهم وإبداعهم و هي فرصه لأولئك الذين يبحثون عن المرح و الترفيه في اسطنبول لمشاهدة هذه العروض المسرحيه

السينما جزء لا يتجزأ من المرح و الترفيه في اسطنبول ، تضم المدينة العديد من دور السينما ، وتقدم مجموعة متنوعة من الأفلام ، من الأفلام العالمية إلى الأفلام المحلية المستقلة. يوجد في اسطنبول أيضا العديد من المهرجانات السينمائية على مدار العام ، بما في ذلك مهرجان اسطنبول السينمائي الدولي و !مهرجان اسطنبول السينمائي المستقل.

شكل آخر من أشكال الترفيه في اسطنبول هو الموسيقى ، يتمتع المشهد الموسيقي النابض بالحياة في المدينة بشيء يناسب كل الأذواق ، من الموسيقى الكلاسيكية إلى الموسيقى الإلكترونية و الروك.

اسطنبول هي موطن للعديد من الأوركسترا السيمفونية و شركات الأوبرا و مجموعات الموسيقى التقليدية.

يعد مهرجان اسطنبول الدولي للجاز و مهرجان اسطنبول للموسيقى من أهم الأحداث الموسيقية التي تقام في المدينة. إلى جانب هذه الأحداث ، توفر العديد من أماكن الموسيقى الحية و الحانات والبارات في المدينة حياة ليلية صاخبة.

الرياضة هي شكل آخر من أشكال الترفيه في اسطنبول ، و التي تحظى بشعبية كبيرة في اسطنبول.

تفتخر المدينة بالعديد من الامتيازات الرياضية ، بما في ذلك أندية كرة القدم و نوادي كرة السلة و نوادي الكرة الطائرة ، و كرة القدم ، على وجه الخصوص ، هو هاجس وطني في البلاد ، و اسطنبول هي موطن لبعض أندية كرة القدم الأكثر شهرة مثل فنار بهشه ، و غلطة سراي.

حضور مباراة كرة قدم حية ليس مجرد شكل من أشكال الترفيه ولكن أيضا تجربة ثقافية.

الفن جزء أساسي من مشهد الترفيه في اسطنبول ، المدينة هي موطن للعديد من المتاحف و المعارض الفنية التي تعرض التاريخ الفني و الثقافي الغني للبلاد ، تعد متاحف إسطنبول الحديثة و متحف بيرا و متاحف إسطنبول الأثرية من أشهر المتاحف في المدينة ، و توفر هذه المتاحف ، إلى جانب المعارض الفنية العديدة في المدينة ، منصة للفنانين الراسخين و القادمين لعرض أعمالهم.

التسوق هو شكل آخر من أشكال الترفيه في اسطنبول ، حيث يوجد في المدينة العديد من مناطق التسوق ، بما في ذلك البازار الكبير التاريخي ، و هو أحد أكبر و أقدم الأسواق المغطاة في العالم ، إلى جانب البازار الكبير ، تقدم اسطنبول العديد من خيارات التسوق ، من البوتيكات الراقية إلى أسواق الشوارع و المتاجر ذات المفاهيم غير التقليدية و المتاجر القديمة.

يعد الطعام و الشراب جزءا لا يتجزأ من المشهد الترفيهي في اسطنبول ، تشتهر المدينة بمأكولاتها الغنية و المتنوعة ، و التي تعكس تاريخها المتعدد الثقافات ، يشتهر المطبخ التركي بمكوناته الطازجة و نكهاته الجريئة و الاستخدام الإبداعي للتوابل ، يقدم مشهد الطعام و الشراب في المدينة وفرة من البدائل ، من الأطباق التركية التقليدية إلى المأكولات العالمية ، وأطعمة الشوارع إلى المطاعم الراقية ، و المقاهي المريحة إلى الحانات الصاخبة.

جانب آخر شعبي للترفيه في اسطنبول هو مهرجاناتها.

تستضيف المدينة العديد من المهرجانات على مدار العام التي تعرض تراثها الثقافي المتنوع ، مهرجان اسطنبول السينمائي الدولي ، بينالي اسطنبول ، و مهرجان مسرح اسطنبول هي بعض من المهرجانات الشهيرة التي تستضيفها المدينة ، تجذب هذه المهرجانات الزوار من جميع أنحاء العالم و توفر منصة للتبادل الفني و التفاهم الثقافي مع السكان المحليين .

الأنشطة في الهواء الطلق هي أيضا أشكال شعبية من وسائل الترفيه في اسطنبول ، موقع المدينة على مضيق البوسفور يجعلها مثالية للرياضات المائية مثل الإبحار و ركوب الأمواج و التزلج على الماء ، توفر حدائق المدينة و المناطق الترفيهية فرصا للنزهات و المشي و ركوب الدراجات ، توفر جزر الأميرات ، وهي سلسلة من تسع جزر في بحر مرمرة ، ملاذا مثاليا للهروب من صخب المدينة.

في الختام ، اسطنبول هي مدينة تقدم مجموعة متنوعة من خيارات الترفيه لسكانها وزوارها ، من المسرح إلى السينما ، و من الموسيقى إلى الفنون ، و من التسوق إلى الطعام و الشراب ، و من المهرجانات إلى الأنشطة الخارجية ، هناك شيء للجميع.

المشهد الترفيهي في اسطنبول هو انعكاس لتراثها الثقافي الغني والحداثة النابضة بالحياة ، مما يجعل المدينة وجهة فريدة ومثيرة حقا.

علاوة على ذلك ، تشتهر اسطنبول أيضا بمعالمها التاريخية و هندستها المعمارية الخلابة.

المدينة هي موطن لبعض المباني الأكثر شهرة في العالم مثل جامع آيا صوفيا و قصر توبكابي و المسجد الأزرق ، هذه المعالم ليست فقط شهادة على تاريخ اسطنبول الغني و لكنها أيضا بمثابة مناطق جذب سياحي شهيرة ، يمكن للزوار استكشاف ماضي المدينة أثناء الاستمتاع بعروضها الترفيهية الحديثة. اسطنبول لديها حقا شيء للجميع ، مما يجعلها وجهة لا بد من زيارتها لأي شخص يبحث عن تجربة فريدة لا تنسى.

الترفيه في اسطنبول
الترفيه في اسطنبول

الترفيه في اسطنبول يختلف عن معظم العواصم في الدول التي تصنف في المراكز الأولى سياحيا حول العالم حيث تعد اسطنبول واحدة من أكثر المدن تنوعًا في العالم ، من حيث الثقافة و التاريخ و التراث و الترفيه. وفيما يلي بعض الأماكن و الأنشطة التي يمكنك القيام بها و التي تعبر فعليا أن الترفيه في اسطنبول مميز

  • 1- زيارة الأماكن السياحية:
  • يمكنك زيارة الأماكن السياحيه و الأثريه المشهوره في اسطنبول مثل الجامع الأزرق و جامع آيا صوفيا و البازار الكبير و قصر توبكابي و الحمامات التركية.
  • 2- التجول في ميدان تقسيم:
  • يمكنك الذهاب إلى ميدان تقسيم و التجول في شارع الإستقلال و الشوارع الفرعيه الحيوية و التمتع بالمطاعم و المقاهي و المتاجر ، و للأطفال يمكنهم شراء الآيس كريم و الإستمتاع بالحركات الغريبه التي يقوم بها بائعوا الآيس كريم المشهورون في الترفيه في اسطنبول
  • 3- الاستمتاع بالطعام التركي:
  • يعد الطعام التركي لذيذًا و متنوعًا ، و يمكنك تجربة الكباب و اللحم المشوي و الباستا التركية و الكنافة و البقلاوة.
  • 4- رحلة بحرية في مضيق البوسفور:
  • يمكنك الاستمتاع برحلة بحرية في مضيق البوسفور و التمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة لمدينة اسطنبول .
  • 5- الاسترخاء في الحمامات التركية:
  • يعتبر الحمام التركي تجربة فريدة من نوعها ، حيث يمكنك الاسترخاء و الاستمتاع بالتدليك و العناية بالبشرة.
  • 6- حفلات الموسيقى و الأنشطة الثقافية:
  • تشهد اسطنبول العديد من الحفلات الموسيقية و الفنية و الأنشطة الثقافية على مدار العام ، و يمكنك الاستمتاع بهذه الأنشطة إذا كنت من محبي الموسيقى والفن.
  • 7- التسوق في مراكز التسوق:
  • تضم اسطنبول العديد من مراكز التسوق الكبيرة و الصغيرة ، ويمكنك التسوق للحصول على ما ترغب به من مشتريات و يعتبر مول أوف اسطنبول من أكبر مراكز التسوق في هذه المدينه الساحره ، و لا تنسى زيارة مول وادي اسطنبول اذا كنت تبحث عن الماركات العالميه
الترفيه في اسطنبول يختلف عن الترفيه في باقي العواصم
الترفيه في اسطنبول

حديقة الديناصورات Jurassic Land

الديناصورات
الترفيه في اسطنبول

Jurassic Land ، و هي حديقة الديناصورات الوحيدة في تركيا و أكبرها في أوروبا ، و تقع على مساحة 10.000 متر مربع في مركز Forum Istanbul للتسوق في اسطنبول Bayrampasa ، و هي واحدة من المتنزهات الترفيهية حيث يمكن للعائلات التي لديها أطفال قضاء الكثير من ساعات المرح .

تدعو حديقة الديناصورات Jurassic Land الأطفال و الكبار على حدٍ سواء لاستكشاف عالم الديناصورات ، حيث تنتظر الديناصورات التي انقرضت منذ 65 مليون سنة و أروع مخلوقات الكوكب زوارها في مول Forum Istanbul.

وهي أكبر حديقة ديناصورات في أوروبا كلّها ، و تجمع بين المتعة و التعلّم في نفس الوقت.

في حديقة الديناصورات Jurassic Land ، يوجد متحف فريد يجمع بين الخيال الرائع و التعليم الموجه و الترفيه ، حيث يتم عرض نماذج متحركة فردية وبيض من 70 ديناصورًا من فترات مختلفة.

سينما رباعية الأبعاد

4D CINEMA JUROCOPTER
JuraCopter ، هي أكبر سينما رباعية الأبعاد في تركيا ، و هي مركبة خاصة مصممة لاستكشاف عالم الديناصورات ، و هي تأخذنا في رحلة مثيرة تشمل أنواع الديناصورات ، الأجزاء الأخرى من Jurassic Land هي مركز العلوم المجهز بتقنية عالية ، و الذي يوفر الفرصة للتعلم أثناء الاستمتاع ، و Show Garden ، حيث توجد الديناصورات العملاقة.

متحف الديناصورات


في المتحف ، حيث تُعرض هياكل عظمية للديناصورات و البيض حول متجر عملاق ، و يعكس المتحف أهمية الترفيه في اسطنبول هناك أيضًا فرصة للأطفال للحفر باستخدام المرشدين . بعد عملية التنقيب ، حيث يتم البحث عن معدات الحفريات القديمة و عظام الديناصورات والبيض ، يحق للأطفال الحصول على “شهادة عالم الحفريات المستكشف”.
كما يوجد في Jurassic Land أيضًا مناطق ورش عمل حيث تقام الحفلات الموسيقية و المؤتمرات و العديد من المناسبات للأفراد أو للشركات ، و مركز Jura Event Center ، وخيارات Party House لحفلات الأطفال

قام بالتصميم والتنفيذ الفريق الذي أشرف على سلسلة الأفلام الأمريكية الشهيرة الحديقة الجوارسية أو حديقة الديناصورات للمخرج ستيفن سبيلبيرج.

و بشكل عام تجذب الهياكل العظمية للديناصورات ، التي يُعتقد أنها عاشت قبل حوالي 230 مليون سنة ، و المعروضة في المتاحف حول العالم الكبار و الصغار ، و تحوّلت هذه الحيوانات إلى رمز من رموز الثقافة العالمية و المحلية لبعض البلدان ، كما ظهرت كثيراً في أعمال أدبية و فنية حقق بعضها نحاجًا كبيرًا.
تم افتتاح حديقة الديناصورات Jurassic Land في سبتمبر من العام 2011
و يمكن زيارته يوميا من الساعة العاشره صباحا حتى الساعه الثامنه مساء

متحف الألعاب İstanbul Oyuncak Müzesi

الترفيه في اسطنبول

افتتح الشاعر و المؤلف التركي السيد سوناي أكين متحف الألعاب الخاص الأول و الوحيد في تركيا في 23 أبريل 2005. لم يتم اختيار تاريخ الافتتاح هذا بشكل عشوائي ، 23 أبريل هو يوم مهم في تاريخ الجمهورية التركية.

في هذا اليوم اجتمعت الجمعية الوطنية الكبرى لأول مرة في عام 1923 ، إنه أيضا عندما تحتفل البلاد في وقت واحد بالسيادة الوطنية و يوم الطفل ، كرس مصطفى كمال أتاتورك ، مؤسس الجمهورية التركية ، هذا التاريخ المهم لأطفال العالم.

لاحظ الشاعر و المؤلف التركي السيد سوناي أكين أكين متحفا للألعاب في مدينةنورنبرغ بألمانيا في عام 1990 و وضع أسس متحف اسطنبول للألعاب بحصان لعبة اشتراه من متجر تحف في ألمانيا.

قام بتوسيع مجموعته لأكثر من 15 عاما و جمع 7000 لعبة قديمه ، و في الوقت نفسه ، بذل جهودا جادة لتحويل الفيلا التاريخية ، التي تنتمي إلى عائلته ، إلى متحف مريح مميز مما يجعل الترفيه في اسطنبول له طعم آخر

يتم عرض 4000 لعبة في هذا المتحف المكون من أربعة طوابق في جوزتيبي ، اسطنبول. الأقدم هو كمان مصغر صنع في فرنسا في عام 1817 ، دمية صنعت في الولايات المتحدة الأمريكيه في العام 1820 ، و مجموعة من الرخام أيضا من الولايات المتحدة يعود تاريخها إلى عام 1860 ، وألعاب من المعادن من ألمانيا ، بالإضافة إلى دمى البورسلين هي من بين عناصر أخرى من المجموعة الواسعة.

المتحف ليس مكاناً يستمتع في الأطفال فحسب بل تجد الكبار فيه يسترجعون ذكريات طفولتهم من خلال مشاهدة الالعاب المعروضة فيه ، و يعتبر من اهم الاماكن السياحية في اسطنبول

الترفيه في اسطنبول

المتحف يتكوّن من بناء خشبي يتألف من أربعة طوابق، يحوي الطابق الأول مجموعة متنوعة من الالعاب المعروضة للبيع. يوجد في المتحف جزء مخصص لالعاب الفضاء حيث تلاحظ النجوم المتلألئة تملأ السقف في مشهد رائع

تم ترتيب الديكور الداخلي و العروض من قبل مصمم مسرح محترف.

كل غرفة تشبه مرحلة مسرح مختلفة ، على سبيل المثال ، عندما تدخل معرض ألعاب الفضاء ، تصادف نجوما متلألئة في السماء ، بينما يتم عرض مجموعات القطارات المصغرة في مقصورة قطار

أصبح متحف اسطنبول للألعاب نموذجا لمتاحف الألعاب الأخرى التي تم إنشاؤها لاحقا في تركيا .

المتحف يقع في القسم الآسيوي من مدينة اسطنبول في منطقة كاديكوي

اوقات الزيارة
من 9:30 صباحاً حتى 18:00 مساءاً بتوقيت اسطنبول

من 9:30 صباحاً حتى 19:00 مساءاً في عطلة نهاية الاسبوع بتوقيت اسطنبول

يوم الاثنين مغلق

شقق للبيع في اسطنبول

اذا كنت ممن يبحثون عن شقق للبيع في اسطنبول أو شقق للإيجار في اسطنبول فقد وصلت الى المكان المناسب

يكفي أن تتصل بنا على الرقم 00905538376666 و سنقوم بتلبية طلبكم فورا